اخفاء الاعلان
hide ads

 

بثنائية حمدان وحجازي الاتحاد يتربع على صدارة الدوري والاهلي يتجه لإقاله مدربه


تربع الاتحاد على قمة ديربي العروس، بفوزه على غريمه التقليدي الأهلي (2-0) على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولةالسابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .


بهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده إلى 16 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 5 نقاط بالمركز الـ12.


بدأ الفريقان، المباراة بحذر كبير وانحصر الأداء غالبا في وسط الملعب مع قلة الفرص للفريقين، وكانت أول خطورة من قبل هداف الأهلي عمر السومة الذي سدد كرة ثابتة بين يدي حارس الاتحاد غروهي في الدقيقة (11).


وانتظر الاتحاد، 6 دقائق حتى يشكل خطورة على مرمى الاتحاد باختراق من قبل عبدالرحمن العبود للمنطقة، وسدد الكرة تصدى لها الحارس محمد العويس.


ومالت المباراة بعدها للهدوء حتى منتصف الشوط الأول عندما لعب كورنادو كرة ساقطة، أنقذها اليوسكي بصعوبة كبيرة.


وعاد الأهلي ليهدد مرمى الاتحاد بعدة فرصة أولها كانت عرضية محمد المجحد التي مرت من أمام كل مدافعي الاتحاد دون أن يتمكن السومة من ملامستها (ق 38).


ولاحت أخطر فرصة للأهلي في الشوط الأول بعد أن ارتطمت تسديدة علي الأسمري بالعارضة في الدقيقة (43)، ورد الاتحاد بتسديدة كورنادو التي تصدى لها العويس بصعوبة ليطلق بعدها الحكم محمد الهويش صافرة نهاية الشوط الأول.


الشوط الثاني 


بدأ الاتحاد الشوط الثاني، ضاغطًا ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة (50) برأسية حمدان الشمراني بعد كرة ثابته نفذها ببراعة البرازيلي كورناود، ولم تمر 3 دقائق حتى هدد أحمد حجازي مرمى الأهلي، برأسية من ركنية تصدى لها ببراعة محمد العويس.


حاول بعدها مدرب الأهلي، البلجيكي بيسينك هاسي، تنشيط وسطه فدفع بحسين المقهوي مكان محمد المجحد.


تحسن بعدها أداء الأهلي وتحصل السومة على كرة ثابته في الطرف الأيمن، سددها السومة وأنقذها بصعوبة غروهي في الدقيقة (65)، الذي عاد وتعملق بإخراج رأسية عمر السومة في الدقيقة (69) ليخرجها إلى ركنية.


ونجح الاتحاد في تأمين نتيجة الديربي بواسطة رأسية أحمد حجازي بعد تنفيذ بارع من كورنادو في الدقيقة (80).


بعدها لم تشهد المباراة أحداث تذكر سوى كثرة الأخطاء في وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريقين.


تتجه إدارة أهلي جدة إلى إقالة المدير الفني البلجيكي بيسينك هاسي، بعد خسارة الديربي أمام الاتحاد بهدفين نظيفين.


وعلم كووورة، أن إدارة ماجد النفيعي منحت هاسي مباراة الديربي كفرصة أخيرة، قبل اتخاذ قرار الإقالة.


وتتجه إدارة الأهلي لتعيين الوطني صالح المحمدي، كمدرب للفريق إما بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدرب جديد، مستغلا فترة التوقف الحالية، أو بشكل دائم لنهاية الموسم.


وسجل الأهلي مع هاسي أسوأ انطلاقة له بتاريخ دوري المحترفين، حيث فشل لأول مرة في عدم تحقيق أي انتصار بعد 7 جولات.


وتعادل الراقي في 5 مباريات وخسر مباراتين متتاليتين أمام الفيحاء ثم الاتحاد، ليتوقف رصيده عنده 5 نقاط في المركز الثالث عشر.


المصدر موقع كورة