اخفاء الاعلان
hide ads

افضل خمس خطوات لحل مشكلة تعطل اجهزة الكمبيوتر بنفسك


من الطبيعي ان يواجه اي مستخدم لجهاز الكمبيوتر مشكله تعطل الجهاز بشكل مفاجئ لان جهاز الكمبيوتر يواجه تعطل في اجهزتة الداخلية ، نحن الان نقدم لكم الحل الانسب لذلك بعدة خطوات هي :


1- أعد تحميل البرنامج للجهاز :-

من نافذة Control Panel افتح Add / Remove Programs ثم احذف البرنامج الذى سبب لك المشكلة السابقة من الجهاز ثم قم بإعادة تحميلة مرة أخرى .

 
2- شغل البرنامج فقط :- أغلق جميع البرامج التي تقوم بالعمل فى آن واحد فهى قد تسبب تضاربا أو تعارضا مع بعضها البعض, وهذا الامر يثقل كاهن جهاز الحاسوب ويؤثر على معالج جهاز الكمبيوتر في هذه الحالة يمكنك العمل على برنامج واحد منها بعد إغلاق البرامج التي تسبب تعارضا مع هذا البرنامج .


3- اغلق أي برنامج يعمل في الخلفية :- معظم البرامج او بالاحرى جمعها خصوصا التي تعمل في الخلفية يكون لها رمز موجود في شريط المهام, انقر بزر الماوس الأيمن على هذا الرمز ثم اختر الخيار الذي يؤدي لغلق البرنامج ، سوف تلاحظ أن برنامج مضاد الفيروسات Antivirus قد تسبب تعارضا مع بعض التطبيقات .


4- اغلق Active Desktop :-
بعض البرامج وخصوصا برامج الألعاب تسبب مشاكل في العمل عند تنشيط Active Desktop . ولتعطيل Active Desktop انقر بزر الماوس الأيمن على أي مكان خال من سطح المكتب, ثم انقر على خيار Properties ثم قم بتنشيط علامة التبويب Web واجعل الخيار View My Active Desktop as a Web غير محدد ثم اختر OK .


5- قم بإغلاق أي حافظة للشاشة Screen Saver :- إذا كنت تستخدم Screen Saver قم بإغلاقه وذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أى مكان خال من سطح المكتب ثم اختيارProperties من القائمة المختصرة ثم تنشيط التبويبScreen Saver واختيارNone من قائمةScreen Saver.


6- القيام بحل مشكلات البرامج عند حدوث أي عطل فيها :- قد يظهر لك البرنامج رسالة يخبرك فيها بوجود مشكلة ما في البرنامج, ولكن في بعض الأحيان هناك برامج لا تظهر هذه الرسائل, لهذا يصعب تحديد وتفسير المشكلة.


هذه المشكلات التي قدمناها لكم تقدم اهم الحلول التي تساعدككم في مواجهة مشكلات ممن نفس النوع ، لكن هناك مشكلات اكبر من ذذلك تحتاج حلولا عملية في الجهاز نفسه ، لانها لا يمكن حله من النظام لانه مشكله في اللوحة الام للجهاز الكمبيوتر او اللابتوب ، لكن الاهم المشكلات التي يقوم بحلها هذه المشكلات مثل عدم القدرة على فتح قوائم بعض البرنامج أو عدم ظهور مؤشر الماوس, أو أن تكون الصورة الخاصة بواجهة عرض البرنامج غير مكتملة وقد ينقصها بعض الأزرار أو القوائم ، لهذا نتمنى لكم حظا موفقا.