اخفاء الاعلان
hide ads

 

اخر مستجدات نادي اتحاد جدة .... عقوبة جديدة واتفاق مع بريجوفيتش على الرحيل واعارة لاعبي الشباب


فرضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم غرامه مالية قدرها 155 ألف ريال على نادي الاتحاد تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم لثبوت مخالفة النادي للمادة (85) من لائحة الانضباط والأخلاق، بامتناعه عن تنفيذ قراري غرفة فض المنازعات لصالح نادي هجر, واللاعب عمر عصام بخاري.


كما غرمت الانضباط نادي اتحاد جدة 145 ألف ريال لعدم تنفيذ القرار الصادر في قضية نادي هجر، مؤكدة أن القرارين غير قابلين للاستئناف.


وحذرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الاتحاد من أنه في حال عدم الالتزام بتنفيذ القرار خلال ثلاثين يوماً فإنه سيتم إيقاع العقوبات الواردة في الفقرة الرابعة من المادة (85) من اللائحة, مشيرةً إلى أنه سيتم إسقاط الغرامة المفروضة على النادي في حال التزامه بتنفيذ القرار خلال ثلاثين يوماً.


وفي قرار آخر غرمت الانضباط نادي العروبة 20 ألف ريال، لامتناعه عن تنفيذ قراري غرفة فض المنازعات، الصادرين لصالح لطفي الطيب جباره، واللاعب محمد ربيع بمبلغ 10 آلاف ريال عن كل قرار.


وأكدت أنه في حال عدم الالتزام بتنفيذ القرارين خلال 30 يوماً، سيتم إيقاع العقوبات الواردة في الفقرة الرابعة من المادة 85.


أرسل نادي الاتحاد السعودي، خطابًا رسميًا إلى وزارة الرياضة بشأن التوصل لصيغة اتفاق مع الصربي إلكساندر بريجوفيتش، مهاجم الفريق الكروي الأول، بالتنازل عن مليون يورو من أصل 8.5 ملايين يورو قيمة العامين المتبقيين في عقد اللاعب.


وذكرت صحيفة «الرياضية» أن إداة نادي الاتحاد قد طالبت لجنة استراتيجية دعم الأندية برئاسة عبد العزيز المسعد، وكيل الوزارة لشئون الرياضة والشباب بالموافقة على الاتفاقية والالتزام بسدادها من أجل مفاوضة بريجوفيتش، على المستحقات المتأخرة التي تبلغ ثلاث ملايين يورو.


ويشار إلى أن مستحقات اللاعب لا تدخل في الاتفاقية الحالية، ولكن قد تكون ضمن الاتفاقية مستقبلًا.


واستندت إدارة نادي الاتحاد، في طلبها، على تعاقد النادي مع اللاعب في 2019، وكانت وزارة الرياضة في ذلك الوقت، متكفلة بكافة عقود اللاعبين في ذلك الموسم، فضلًا عن مناقشة النادي مع الوزارة، عقد اللاعب أكثر من مرة، وأكدت الوزارة التزامها بتحمل عقد المهاجم الصربي.


وفي حالة موافقة وزارة الرياضة السعودية على طلب الاتحاد، فإن الوزارة ستوفر مبلغ 4 ملايين يورو، في حين يبلغ إجمالي المبلغ المطلوب للسداد 11.5 مليون يورو، والمطلوب للسداد حاليًا هو 7.5 ملايين يورو.


كما كشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين عن اتخاذ إدارة النادي برئاسة أنمار الحائلي، قرارًا هامًا وهو إعارة جميع لاعبي درجة الشباب والذين من المفترض أن يتم تصعيدهم للفريق الأول.


وبحسب صحيفة «الرياضية» فأن نادي الاتحاد قد قرر إعارة اللاعبين الشباب ويأتي هذا بسبب التزام فريق «النمور» بقائمة الـ 30 لاعبًا.


وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن إدارة النادي الجداوي ترغب في منح لاعبي الشباب في الفريق، الفرصة للمشاركة في المباريات رسمية مع أندية أخرى، نظراً لصعوبة تسجيلهم في الموسم الحالي مع الفريق الأول.